أخبار عاجلة

القوات العراقية تقتل 30 مسلحا خلال عملية تحرير القيارة من قبضة

واصلت القوات العراقية المشتركة عملية تطهير المناطق التي سيطرت عليها بمركز ناحية القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوي، من العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم(داعش).

وصرح قائد الفرقة الذهبية الأولي التابعة لجهاز مكافحة الارهاب اللواء معن السعدي ان الساعات المقبلة ستشهد الإعلان عن تحرير ناحية القيارة بالكامل من قبضة داعش، مشيرا إلى أن القوات شرعت صباح اليوم بالمرحلة الأخيرة لاستكمال تحرير ناحية القيارة.

وأضاف”أن القوات العراقية قتلت أكثر من 30 مسلحا اليوم، عقب بدء العمليات بالجزء الشمالي من مركز ناحية القيارة انطلاقا ، متوقعا أن الغد/الجمعة/ سيكون الحد الأقصى لإعلان تحرير مدينة القيارة من قبضة داعش بشكل كامل.

و كشف قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، اليوم /الخميس/، عن انتفاضة داخلية لأهالي ناحية القيارة على مسلحي داعش  وإحراق مقراتها، وقال إن أكثر من 15 مدنيا من القيارة انتفضوا أمس ضد داعش ورفعوا الاعلام العراقية داخل المدينة وانضموا الى صفوف القوات الأمنية المقاتلة للتنظيم.

وأشار الى ان أعداد أهالى القيارة المنتفضين ازدادت مع ساعات الصباح الأولى وهو أمر إيجابي تعول عليه القوات العرقاية في معركة تحرير الموصل.

وكانت القوات العراقية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب والفرقة التاسعة المدرعة بالجيش تمكنت من تحرير منطقة المجمع الحكومي والمستشفى العام ومصفي القيارة، وشرعت قوات الجهد الهندسي في عملية تطهير وتفكيك العبوات الناسفة في المناطق التي تمت السيطرة عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.