أخبار عاجلة

زواج فتاة بأخرى في السعودية ينتهي في القضاء

تواجه شابتان سعوديتان، إمكانية محاكمتهما بتهمة نشر أخبار كاذبة والإساءة للمجتمع السعودي بسبب وسم أنشأتاه على موقع “تويتر” يتحدث عن زواج فتاة بفتاة أخرى في إحدى مدن المملكة.

وقال أحد المغردين السعوديين على موقع “تويتر” إنه قدم بلاغاً لوزارة الداخلية ضد إحدى المغردات السعوديات بعد تأكده من كونها أو من أنها أنشأ الوسم “#فتاه_تتزوج_من_فتاه_بحفرالباطن” الذي لا يتعدى كونه شائعة تستهدف الإساءة للسعودية.

ونشر المغرد السعودي على حسابه في “تويتر” عدة صور لمحادثات بينه وبين مغردة سعودية تقول فيها إن صديقتها هي من أنشأ الوسم بهدف التسلية واللهو.

وأضافت الشابة في محادثتها إن صديقتها حذفت الوسم من حسابها بعد التفاعل اللافت معه من قبل المغردين السعوديين الغاضبين من نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة ومطالبتهم بمحاسبة المسؤولين عن الوسم.

وتسبب تفاعل آلاف السعوديين الغاضبين مع الوسم، في نقله إلى قائمة أكثر الموضوعات المتفاعلة في موقع “تويتر” بالسعودية، المملكة الأكثر محافظة في تقاليدها.

وقال المغرد الذي يتخذ اسم “رحال” على حسابه في “تويتر” إنه قدم بلاغاً خاصاً بالجرائم الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية التي تتيح مثل هذه الخدمة.

ولم تعلق وزارة الداخلية على القضية التي تضج مواقع التواصل الاجتماعي بمثيلاتها باستمرار، مع تأكيد الوزارة على الدوام إن مجموعات منظمة وممولة تدار من الخارج تستهدف الإساءة للسعودية وتشويه سمعتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.