“اطمن على نفسك” و”الكبد المصري” تطلقان حملة لمكافحة فيروس “سي” بالجامعة الأمريكية

 
أطلقت مبادرة “اطمن على نفسك” لمكافحة فيروس “سي” بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصري والجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم،  حملة لمسح ومكافحة فيروس “سي” بين طلاب الجامعة.
 
وشملت الحملة تقديم التوعية الصحية للطلاب عن مخاطر فيروس “سي” وطرق الوقاية، وإجراء الفحص المجاني للطلاب والعالملين بالجامعة، بالإضافة إلى استعراض الإنجاز المصري في مكافحة فيروس “سي” حتى الآن، وعرض خطة وأهداف مبادرة “اطمن على نفسك”.
وشهدت الحملة حضور الكابتن أحمد حسن، عميد لاعبي العالم والرئيس الشرفي لمبادرة “اطمن على نفسك”، والإعلامي الدكتور محمد العقبي، المنسق العام لمبادرة “اطمن على نفسك”، ومصطفى زمزم، المدير التنفيذي للمبادرة.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد العقبي أن فكرة الحملة جاءت بناء على اقتراح عدد من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الذين لاحظوا أن القضاء على فيروس “سي” في مصر من أهم القضايا التي تشغل الشارع المصري حاليا، وأن عليهم مسئولية في توصيل التوعية الصحيحة عن المرض لكل طلاب الجامعة والعاملين بها ليكونوا جزءً من الحلم الأكبر “عالم خالي من فيروس سي”.
 
وأضاف أن هذه الحملة ستكون ضمن مبادرة “اطمن على نفسك” التي تهدف إلى مكافحة فيروس “سي” في مصر، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، وبدعم من شركة “ماش بريميير” وقنوات النهار، وبرعاية وزارة الصحة، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.