أخبار عاجلة

الشرطة البنغالية تحرر 10 رهائن من قبضة داعش (محدث)

نجحت الشرطة البنغالية اليوم السبت في تحرير 10 رهائن كان يحتجزهم مسلحون في أحد مطاعم العاصمة داكا، بعد مقتل حوالي 24 شخصا في عملية إرهابية تبناها تنظيم داعش.

ولكن الشرطة أكدت أن عناصر الكوماندوز الذين اقتحموا المطعم ما زالوا بداخله رغم توقف الاشتباكات مع المسلحين.

وكانت الشرطة البنغالية أعلنت بوقت سابق فجر اليوم اقتحامها للمطعم لإطلاق سراح 20 شخصا محتجزين رهائن بداخله بعد أن هاجمه مسلحون في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

وقال ميزان الرحمن بويان وهو نائب لمدير “كتيبة العمل السريع” لرويترز”قوات الكوماندوس اقتحمت المطعم. تدور اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية .”

ونشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم صورا لما قال إنهم أجانب قُتلوا في الهجوم على المقهى الذي تعتقد الشرطة أن ما بين ثمانية وتسعة مسلحين تحصنوا بداخله ومعهم بنادق هجومية وقنابل.

وقال جوهر رضوي وهو مستشار لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة لرويترز إن قوات الأمن تحاول التفاوض لإيجاد حل للأزمة وفي حالة فشل ذلك ستشن هجوما لإنهاء الحصار.

وقالت الشرطة إن المسلحين هاجموا مطعم هولي أرتيزان في حي جولشان الراقي في داكا الذي يرتاده أجانب بكثرة في هجوم بدأ في نحو الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي يوم الجمعة.

وقال ميزان الرحمن بويان وهو نائب لمدير “كتيبة العمل السريع” إن المهاجمين تبادلوا إطلاق النار على نحو متقطع مع الشرطة خارج المقهى لعدة ساعات بعد الهجوم ولكن لم تُسمع أصوات إطلاق نار داخل المطعم منذ ساعة متأخرة من مساء الجمعة .

وقال تنظيم داعش إن 24 شخصا قُتلوا. ونفت الشرطة في بنغلادش ذلك وقالت إن شرطيين اثنين قُتلا كما أصيب ما لا يقل عن 20 شخصا.

وقال ضابط في غرفة التحكم في “كتيبة التحرك السريع” إن من بين الرهائن إيطاليين وهنودا.

وقال ماريو بالما سفير إيطاليا في بنغلادش للتلفزيون الرسمي الإيطالي إن من بين الرهائن سبعة إيطاليين .

وقال بالما”إنه هجوم انتحاري .إنهم يريدون تنفيذ عملية قوية ودامية ولا توجد فرصة للتفاوض .”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.