..محافظ كفر الشيخ يكرم 61 من حفظة القرآن الكريم فى افتتاحة للعام السابع بمؤسسة نهر الخير .. و4 رحلات عمرة للمتميزين

افتتح اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، الحفل السنوي السابع الذي أقامته مؤسسة نهر الخير بكفر الشيخ لتكريم حفظة القرآن الكريم   وذلك بمدرسة الشهيد الرياض العسكرية بمحافظة كفرالشيخ.
قال محافظ كفرالشيخ ، إن للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم دوراً فعالاً في تعلم القرآن وتعليمه التي تنال الخيرية به كما قال صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلم القرآن وعلمه ).
وأكد محافظ كفرالشيخ أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما به من معاني سامية ، مؤكداً على المحفظين ودورهم في تخريج جيل يعرف قدر الإسلام وسماحته وحبه للوطن و تعزيز السلوك والقيم النبيلة بجانب حفظ القران الكريم .
كما عبر محافظ كفرالشيخ ، عن سعادته بالفائزين في هذا الحفل الكبير ، مضيفا أنها دعوة تنافس في تعلم وحفظ كتاب الله ، ودراسة الاعتدال والوسطية للدين الإسلامي ، سائلاً الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على هذا البلد المعطاء وعلى بلاد المسلمين كافة .
من جانبها قالت سوسن هيبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهر الخير أن أنشطة المؤسسة وما قدمته من خدمات منها ”فتح مدارس لتحفيظ القران الكريم ،وتقديم الدعم العيني والمادي لكل المحتاجين من الفقراء والمرضى ،وسداد ديون الغارمات من كبار السن من المرضى .
وأوضحت ان المؤسسة تقوم كل عام بتجهيز عدد 188 عريس وعروسة بتكلفة 600 ألف جنية مساهمة من المؤسسة ورجال الأعمال وعدد من الشركات والمصانع ، بالإضافة إلى فتح مشاريع للشباب وتقديم الرعاية الصحية لبعض فئات المجتمع منها مدارس النور والمسنين بالتعاون مع محافظة كفرالشيخ .
وكرم محافظ كفر الشيخ 61 من حفظة القرآن الكريم بمدارس نهر الخير بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والأزهر والأوقاف لتحفيظ القرآن الكريم مجوداً بالمدارس الحكومية بعد انتهاء اليوم الدراسى لجميع الأعمار بدأ من ثلاث سنوات وحتي سن الستين ، ومنحهم شهادات النجاح المعتمدة من محافظ كفرالشيخ ، وشهادات تقدير ومبالغ مالية دعما للمتميزين من اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، بالإضافة الى 4 رحلات عمرة .
وكانت رحلات العمرة من نصيب الحافظة علياء عادل زكي 16 عام من مدرسة الدماطية ، والمعلم الشيخ السيد شحاته ، وتامر عبد الغنى محمد _عامل في مصنع السكر خدم في مجال القرآن لمدة خمس سنوات ، والعمرة الرابعة لـ تهانى محمد عبد ربه ابراهيم 53 سنة _ مقيمة بقرية بقلولة بالرياض ، على نفقة المحافظة بالإضافة الى مبالغ مالية لعدد 3 أطفال كفيفين من حفظة القرآن الكريم .
جدير بالذكر: أنه لأول مرة يتم تحفيظ الصم القرآن الكريم بمدارس الأمل بالإشارة وذلك تحت إشراف اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ.
جاء ذلك بحضور الدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمقدم علاء جاويش نائب المستشار العسكرى ، وصلاح عثمان وكيل مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ ، وعدد من القيادات التنفيذية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.