أخبار عاجلة

محافظ كفرالشيخ يشهد انطلاق منتدى الحوار الوطنى للشباب

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ ،  منتدى الحوار الوطني لشباب محافظة كفرالشيخ ، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة، تحت عنوان ” قوة مصر بشبابها.. تحيا مصر”، بقاعة الشباب والرياضة ، فى الفترة من 13 حتى 15 أغسطس الحالى؛ لطرح مبادرات تساهم فى تحسين الظروف الاقتصادية للدولة .

جاء ذلك بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، والدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ ، واللواء خالد جلال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفرالشيخ ، ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء هانى عزب مساعد مدير امن كفرالشيخ ، ورئيس مجلس الأمناء الدكتور طارق عمارة ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة  ، في إطار إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن عام 2016 عام الشباب .

وشارك بالمنتدى أكثر من 300 شابًا وفتاة من سن ” 18 : 35 ” الذين تم اختيارهم من المشاركين فى المرحلة الثانية للمنتدى بالإدارات الفرعية والجامعات والمعاهد العليا من جميع الفئات العمرية من شباب الجامعات، وطلاب اتحاد المدارس والعمال والفلاحين والمعاقين والأزهر والكنيسة وشباب الجمعيات والقيادات التنفيذية يمثلون جميع قطاعات المحافظة وتوابعها كما حاضر بفعاليات المنتدى متخصصون في مجال التنمية البشرية، وأساتذة متخصصون .

وخلال فعاليات المنتدى تم عرض التوصيات والمقترحات التي قدمها الشباب حول القضايا والمحاور المختلفة والتي شملت محاور التعليم والصحة والإسكان والمرافق والتشغيل والتدريب والقيم والأخلاق والإرهاب والتطرف والفساد المالي والإداري وتمكين الشباب والأمن القومي .

قال محافظ كفرالشيخ ، أن جميع توصيات المنتدى ستكون في محور اهتمام الجهاز التنفيذي للمحافظة ودراسة إمكانية تفعيلها وتطبيقها في إطار الامكانيات المتاحة، مؤكداُ على أنه لن يبنى مصر الجديدة ويصنع مستقبلها سوى أبنائها وشبابها.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، إن تنمية مصر، وتقدمها لن يتم إلا بجهود شبابها، فلابد أن يبذلون المزيد من الجهد والعمل لرفعة الوطن .

وأوضح محافظ كفرالشيخ ،  أن الوطن يتعرض لهجمات فكرية شرسه تستهدف عقول شابه والنيل من قدرة وعزيمة أبناءه ولابد أن نسعى جاهدين الى مواجهة تلك الهجمات ةالتغلب على التحديات والحفاظ على أمن الوطن ووحدته وتماسمه ، وتوعية شبابنا وتحصينهم فكريا وثقافيا إزاء أى غزو فكرى أو ثقافى يستهدف النيل من قدراتهم ، وأطالب الجميع بأن يتوحد من أجل هدف واحد وهو رفعة وتقدم هذا الوطن الذى يستحق أن نضحى من أجله .

من جانبه قال الدكتور جاب نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن تمكين الشباب يجب أن يكون بالتعليم الجيد الذي توفره الدولة لهم، مشيرًا إلى ان التعليم الجيد يؤهل الشباب ويمكنهم من العمل الخاص دون اعتماد على الدولة في توفير فرص عمل لهم قائلًا “الدولة لن تستطيع توفير فرص عمل لكافة شبابها، فعليهم أن يتعلموا جيدًا ويندمجوا في سوق العمل الخاص”   .

وأوضح رئيس جامعة القاهرة ، أن الإصلاح في كثير من الأحيان لا يحتاج إلى أموال إنما قد يُدر أمولًا إذا صاحبته الإرادة، موضحًا أن هناك حالة من التشارك والتعاون بين مختلف الأجهزة التنفيذية لتحقيق نهضة في مصر ولابد أن يكون الشباب أساس في هذه النهضة قائلًا”لا تقدم لأي دولة إلا بسواعد شبابها ” ، ولابد من تطوير العملية التعليمية لتتعمد على الفهم والإداراك قبل التلقين والحفظ .

 وأكد الدكتور ماجد القمرى  رئيس جامعة كفر الشيخ أن رؤية المنتدى تتضمن فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى الشباب بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم فى صنع القرار .

وأشار الدكتور ” طارق عماره ” وكيل معهد الخدمة الإجتماعية بكفرالشيخ ، أنه لابد من تأهيل الشباب سياسياً وإجتماعياً وتدريبهم ليكونوا مصدرين للحلول وليسوا مصدرين للمشاكل والإعتماد على أنفسهم لإيجاد فرص عمل وعدم إنتظار الوظيفة الحكومية التى لن تأتى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.