أخبار عاجلة

مقتل 13 من المليشيات العراقية في حلب

أعلنت حركة النجباء الشيعية العراقية المسلحة، التي يدعمها الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، عن مصرع 13 من مقاتليها خلال المعارك الأخيرة في مدينة حلب، والتي استطاع مقاتلو المعارضة فيها تحقيق تقدم كبير، وفك الحصار عن بعض المناطق.

وذكرت الحركة في بيان لها أنها، “شيعت اليوم في مدينة النجف، وسط العراق 13 مقاتلاً من مقاتلي حركة النجباء خلال مشاركتهم في المعارك الأخيرة في مدينة حلب السورية”.

وأوضحت الحركة، إن القتلى هم “محمد حسين سلمان الربيعي، مرتضى الوان سياح جابر الشويلي، علي صباح عناد النداوي، محمد عبد الرسول حسين الشامي، فؤاد لفتة جاسم سلمان، أثير قاسم عبد الأمير الربيعي، حسين عبد المهدي عبد الواحد الركابي، حسين كريم محمد شمخي، رحيم جبار حسين، كاظم عبد الكريم عبد ضيدان آل ذرعان، أحمد حسين عبد الرزاق، وضيغم علي حسين”.

الثوري 2

وكانت تقارير إيرانية، قالت الأحد الماضي، إن نحو 2000 مقاتل من حركة النجباء الشيعية العراقية المسلحة الممولة من طهران، وصلت إلى مطار “النيرب” في مدينة حلب السورية، لدعم قوات بشار الأسد ضد معارضيه.

وذكرت تقارير لوكالة أنباء “تسنيم” التابعة لفيلق القدس الإيراني، أن “2000 مقاتل على مستوى عال من التسليح والتدريب من حركة النجباء الشيعية العراقية، وصلت إلى حلب عبر مطار النيرب”، مشيرة إلى أن “هذه القوة من القوات الضاربة التي شاركت في عمليات تحرير مناطق مختلفة في ريف حلب”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إيراني قوله إن “مطار النيرب العسكري في حلب شهد خلال الساعات الماضية حركة عسكرية نشطة وحركة إقلاع وهبوط كثيف للطيران الحربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.