أخبار عاجلة

درويش يدرس حماية المنطقة الاقتصادية من السيول

اجتمع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  في مقر الهيئة بالعين السخنة مع ممثلين من الشركات العاملة في منطقة شمال غرب خليج السويس وذلك لبحث حماية المنطقة من مخاطر السيول بهدف تحقيق التنمية في هذه المناطق حتى تكون لديها القدرة على حماية المشروعات القائمة والمستقبلية ،وتكون قادرة على المنافسة العالمية.
وخلال الاجتماع قامت الدكتورة كريمة عطية مدير معهد بحوث الموارد المائية  بعرض تقديمي عن الدراسة التي أعدها المعهد تناولت فيها التكلفة المالية،والخطة المستقبلية ،والأثار البيئية الناجمة عن حماية المنطقة من مخاطر السيول ،وعوائد ذلك على المنطقة بتجنيبها الكوارث البيئية المحتملة.
وقد انتهى الاجتماع إلى تكوين فريق عمل مكون من الشركات والجهات العاملة بالمنطقة وبرئاسة قطاع المشروعات بالهيئة الاقتصادية لللتنسيق حول الحلول الفنية والتكلفة المالية للمشروع.
وقد حضر الاجتماع اللواء محمود رفعت حنفي نائباً عن محافظ السويس،والدكتورة كريمة عطية مدير معهد بحوث الموارد المائية،والمهندس أسامة كمال الوزير السابق ورئيس مجلس إدارة شركة التحرير للبتروكيماويات، وعدد من الشركات العاملة بالمنطقة ،وممثلين من هيئة الطرق والكباري و وزارة السياحة و وزارة البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.