ميسي يحطم رقم باتيستوتا ويقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا.. فيديو

أصبح ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ الأرجنتين بعد أن قاد بلاده إلى نهائي النسخة المئوية لبطولة كوبا أمريكا 2016 ، بعدما سحقت الولايات المتحدة المضيفة 4-0 وبلغت النهائي.

على ملعب “ان ار جي ستاديوم” في هيوستن وأمام 70858 متفرجا، سجل ميسي هدف الأرجنتين الثاني من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 32، ليرفع رصيده إلى 55 هدفا ويدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية.

وكان ميسي يتشارك الرقم مع غابرييل باتيستوتا منذ الفوز على فنزويلا 4-1 الأحد في ربع النهائي.

ويأمل ميسي قيادة الأرجنتين إلى لقبها الأول في كوبا أمريكا منذ 1993 وتعويض سقوطه في المتر الأخير خلال مشاركتيه الأخيرتين في مونديال البرازيل 2014 أمام المانيا 0-1 وكوبا أمريكا 2015 أمام تشيلي المضيفة (4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا).

وقد تواجه الأرجنتين تشيلي مجددا الأحد في النهائي في ايست روثرفورد (نيوجيرزي)، كونها وصلت إلى نصف النهائي أيضا حيث تتواجه الأربعاء مع كولومبيا.

وهذا الهدف الخامس في البطولة الحالية لميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وسجل ميسي ورفاقه حتى الآن 18 هدفا في 5 مباريات، بمعدل 3.6 أهداف في المباراة الواحدة، بعد فوزهم على تشيلي 2-1 وبنما 5-0 وبوليفيا 3-0 في الدور الأول، ثم فنزويلا 4-1 في ربع النهائي.

ونجح نجم برشلونة الإسباني في تمريرة كرة حاسمة لايزيكييل لافيتزي، المحترف في الصين، كي يفتتح التسجيل برأسه في مرمى الحارس براد غوزان في (د.3)، وشارك في صنع الثالث لغونزالو هيغواين في (د.50)، قبل أن يلعب في نهاية المباراة تمريرة مقشرة لهيغواين، مهاجم نابولي الايطالي، صاحب الهدف الرابع في (د.86).

قال ميسي السعيد بعد فوزه وقبل يومين من عيد ميلاده التاسع والعشرين: “نلعب جيدا من اليوم الأول ونستحق تأهلنا إلى النهائي”.

وتابع ميسي الذي أهدى أهدافه إلى زملائه: “أنا سعيد بتحطيم الرقم القياسي، وسعيد باللعب مع زملائي الذين أتاحوا لي هذا الأمر. أدين لهم بالكثير”.

في المقابل، رأى الألماني يورغن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة أن لاعبي فريقه “احترموا الأرجنتين كثيرا”، في مباراة لم يسددوا فيها أي مرة على المرمى.

اصابة لافيتزي

وتعرض لافيتزي لكسر في كوعه وترك المباراة في الدقيقة 67 جراء سقوطه على لوحة الاعلانات عندما كان يحاول ترويض الكرة بصدره على خط الملعب.

وقال المدرب مارتينو: “يعاني من كسر في كوعه والطاقم الطبي يتشاور حول ضرورة اجراء عملية جراحية له”.

وعلق مارتينو على الفوز: “هدفنا الوحيد كان الفوز في المباراة، كي نعود إلى النهائي. الحكم على مشوارنا يتوقف على نتيجة المباراة النهائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *