مصر… القبض على 12 عنصرا من “حسم” في الفيوم

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 12 متشددا ينتمون إلى حركة “حسم” الإرهابية في محافظة الفيوم جنوبي القاهرة.

وذكرت الوزارة في بيان أن جهاز الأمن الوطني حصل على معلومات حول إصدار قيادة الحركة المتشددة مؤخرا تكليفات لعناصرها في محافظة الفيوم بتكثيف أنشطتهم العدائية، بهدف زعزعة الاستقرار، وهم تابعون لكيانها المسلح المستحدث مؤخرا “طلائع حسم”.

وتابع البيان: “تم التعامل معها وفق خطة أسفرت عن كشف تورط مجموعة منهم في الإعداد والتخطيط الفعلي لتنفيذ سلسلة من أعمال العنف تستهدف رجال الشرطة والقضاء والقوات المسلحة، وأسفرت إجراءات ملاحقتهم عن ضبط عدد (12) منهم وبحوزتهم بعض من الأسلحة والذخائر، 13 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، و9 بنادق آلية ورشاش “هيكلر” و3 بنادق خرطوش وعبوتان معدتان للتفجير تم إبطال مفعولهما”.

وأشار البيان إلى أن العناصر الموقوفين اعترفوا بانضمامهم لجماعات ما يسمى بـ”طلائع حسم”، وبتصنيعهم العبوات المتفجرة، وتم تكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية، وخاصة أقسام الشرطة والسجون، تمهيدا لاستهدافها في توقيتات متزامنة، فضلا عن مشاركتهم في الإعداد لمحاولات اغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

وأظهر الفحص الفني للأسلحة المصادرة سابق استخدام قطعتين منها في الهجومين على سيارة قاضي في محافظة المنيا ونقطة شرطة في محافظة فيوم في عام 2015.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *