محمد صلاح

تقرير: محمد صلاح ينافس بقوة لحصد الكرة الذهبية 2022 وبنزيما الأقرب

كتب\محمد احمد

رصدت تقارير صحيفة أبرز 5 نجوم مرشحون للفوز بالكرة الذهبية لعام 2022، وجاء النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني على رأس القائمة، بالإضافة إلى وجود النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي.

موعد إعلان أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

وتعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مساء اليوم الجمعة، أسماء المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022. وتصدر مجلة “فرانس فوتبول” قائمة مكونة من 30 لاعبًا يتنافسون على جائزة “بالون دور” لاختيار أفضل لاعب فى العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها 17 أكتوبر المقبل.

وينتظر أن يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” بداية من السادسة والنصف مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب من نجوم الكرة حول العالم.

الكرة الذهبية.. بنزيما المرشح الأول

وبحسب موقع يورو سبورت العالمي، فإن المراكز الـ5 الأولى فى قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 يتصدرها كريم بنزيما، الذى يعد المرشح الأول للتويج بـ”بالون دور” بعد موسم استثنائي قاد فيه فريقه للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدورى الإسباني، فضلا عن السوبر الأوروبي.

الكرة الذهبية.. صراع صلاح وماني

كما توقع الموقع، فى تقرير مطول عن الخمسة الأوائل المتوقع وجودهم فى القائمة النهائية، احتلال محمد صلاح وزميله السابق السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، المركز الثانى بقائمة المرشحين خلف كريم بنزيما، مؤكداً أن النجاح الفردى والجماعي الذى حققه الثنائي مع ليفربول، بعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، سيكون لهم دور كبير فى دعمهما رغم الفشل فى حصد دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

الكرة الذهبية 2022الكرة الذهبية 2022

وحول إمكانية تقدم محمد صلاح فى سباق الكرة الذهبية على ساديو ماني الذى خطف جائزة أفضل لاعب أفريقي 2022، أوضح الموقع فى تقريره أن الثنائي لم يكن لديهما موسم متطابق، حيث خطف الفرعون الأضواء من الأسد السنغالي بعدما أنهى الموسم بحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي مشاركةً مع سون هيونج مين لاعب توتنهام.

وأشار التقرير إلى أن  محمد صلاح نجح أيضًا في تسجيل أهداف رائعة ضد واتفورد ومانشستر سيتي، وفاز بجائزتي رابطة المحترفين الإنجليزية ورابطة الكتاب كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في ليفربول لهذا العام من قبل اللاعبين والجماهير، بينما ماني كان الأفضل على المستوى الدولي فقط مع منتخب بلاده سواء بالحصول على لقب أمم أفريقيا أو التأهل إلى كأس العالم 2022.

الكرة الذهبية.. مبابي و فينيسيوس فى الخمسة الأوائل

وجاء الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وفقا للموقع، في المركز الرابع بقائمة المرشحين، رغم أنه من الصعب قول إن هناك 3 لاعبين أفضل منه، لكن فشل ناديه الفرنسي في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى يعني أنه يجب عليه الانتظار عام آخر لتحقيق حلمه بالكرة الذهبية.

ووضع الموقع البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في المركز الخامس للترتيب المتوقع في قائمة الكرة الذهبية 2022، لمشاركته الكبيرة في فوز فريقه بالمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بعد تسجيل هدف اللقاء الوحيد أمام ليفربول.

الكرة الذهبية.. ميسي آخر نجم حصد الجائزة

كان الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان تُوج بالكرة الذهبية لعام 2021، للمرة السابعة فى تاريخه، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وقتها، الذي حل في الوصافة، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة منذ تأسيسها قبل 66 عاما.

وقررت المجلة، عدم إقتران منافسات كأس العالم بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، حيث يعتمد التصويت فيها على الأداء خلال الموسم الكروي، بدءا من أغسطس 2021 إلى يوليو 2022، بدلاً من السنة التقويمية كما كان متبعًا من يناير 2022 إلى ديسمبر من نفس العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.