أخبار عاجلة
حزب مصر الحديثه - صورة أرشيفية

مصر الحديثة: قرارات العفو الرئاسي لاقت قبولا واسعا من الرأي العام بكافة طوائفه

كتب\هشام الفخراني

ثمن النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، القرار رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، مشيرا أن هذه القرارات تؤكد أن أن ملف الحقوق والحريات يأتي ضمن أولويات الدولة المصرية، وذلك تفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.
وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، خلال بيان صادر عنه اليوم، أن هذه القرارات رسمت الفرحة عن المفرج عنهم وكافة أسرهم، مضيفا أنها لاقت ارتياحا وقبولا شديدا وواسع النطاق من الرأي العام بكافة طوائفه وانتماءاته.
وتابع هلال أنه بهذا القرار فقد بلغ إجمالي المفرج عنهم منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني ما يجاوز الـ 700 شخص، وهو ما يؤكد النوايا الصادقة لهذا الحوار والذي حقق نتائج إيجابية فاعلة.
ونوه رئيس برلمانية مصر الحديثة إلى أن التطور الذي شهده ملف حقوق الانسان كبير جدا وغير مسبوق، وذلك بسبب وجود إرادة سياسية تبنت استراتيجية جادة لحقوق الإنسان.
ولفت النائب هشام هلال إلى ما كان يكنه الإعلام الغربي من تربص شديد لمصر، وترصد لها من أجل جرح المشهد المصري والهجوم عليه، مستغلا بذلك ملف حقوق الإنسان والحريات، حتى يشوه ما تقوم به الدولة من نجاحات، ولكن سرعان ما باءت هذه المحاولات بالفشل لضعف حجتهم واصطناعها وعدم وجود أساس لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.