الترجي التونسي

الترجي يجدد ذكريات الأهلي السعيدة في موسم 1996.. بطل تونس يحقق لقب الدوري بهدف جنوني في الدقيقة 97 بعد صراع شرس مع الاتحاد المنستيرى.. ونبيل معلول أول مدرب عربي يحقق لقبين بالدوري في موسم واحد

كتبت\هبه عبدالله

أعاد نادي الترجي التونسي ذكريات سعيدة للنادي الأهلي، بعدما استطاع حسم لقب الدوري التونسي بشكل جنوني، حيث اقتنص فوزا مستحقا على حساب نظيره اتحاد بن قردان بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت هدف الحسم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان الأهلي سبق في واقعة شهيرة ان حقق لقب الدوري المصري عام 1996 بعدما فاز بهدف صاروخي لنجمه وقتها رضا عبد العال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليكرر الترجي زعيم الأندية التونسية الأمر بعدما حقق الهدف والبطولة في الأنفاس الأخيرة من الدقيقة السابعة بعد التسعين.

وتتشابه الظروف في الدوري التونسي لما شهده نظيره في مصر في موسم 1996، حيث كان هدف رضا عبد العال سبباً فى تتويج الأهلى ببطولة الدورى بعد منافسة استمرت فى الأسابيع التالية حتى توجت فيما بعد بمباراة تاريخية أمام الزمالك أنهت الصراع لصالح الفريق الأحمر.

وتوج نادي الترجي ببطولة الدوري التونسي، للمرة السادسة توالياً، والـ32 في تاريخه، اليوم الأحد، بينما تعادل الاتحاد المنستيري 2-2 مع الصفاقسي في نهاية مثيرة.

وحسم الترجي اللقب، بعدما رفع رصيده في مرحلة التتويج إلى 24 نقطة من 10 مباريات، وبفارق نقطتين عن الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني، الذي كان يحلم بلقبه الأول.

ويبقى الترجي هو الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري التونسي برصيد 32 لقبا، بفارق 19 لقبا عن فريق الإفريقي الذي حصل على اللقب 13 مرة، يليه النجم الساحلي بـ10 ألقاب.

نبيل معلول يحقق لقبين في موسم واحد

وبات المدير الفني التونسي نبيل معلول أول مدرب يحقق لقبين في دوريات مختلفة بموسم واحد، حيث قاد فريقه  السابق الكويت لحصد لقب الدوري الكويتي، للمرة 17 في تاريخ النادي قبل جولة من نهاية المسابقة.

وتولى معلول الإدارة الفنية للكويت الكويتي مطلع الموسم الجاري وقاد الفريق لحد اللقب للمرة 17 في تاريخ النادي، بعد أن أنهى الموسم الماضي بالمركز الثالث.

شهدت المباراة تقدم بن قردان أولا في الدقيقة 6 عبر لاعبه فخر الدين أوجي، وقلب الترجي الطاولة في الدقائق الأخيرة بتسجيل ثنائية جاءت عبر محمد على بن حموده وإلياس شتي في الدقائق 85 و97 على الترتيب.

وجاء تشكيل الترجى كالتالى:صدقي الدبشي – رائد الفادع -الياس الشتي – هاني عمامو – محمد امين توجاي – فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – صابر بوفرين – انيس البدري – حمدو الهوني – محمد علي بن حمودة.

نادي الترجي (1)نادي الترجي 
نادي الترجي (2)نادي الترجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.