أخبار عاجلة

تعرف على نظارات AR المرجعية الجديدة من Qualcomm اللاسلكية والأكثر راحة

كتب\هشام الفخراني

تطورت تقنية النظارات الذكية من Qualcomm في غضون عامين، وكشفت الشركة عن التصميم المرجعى Wireless AR Smart Viewer، وهو زوج من الجيل التالى من نظارات الواقع المعزز التي تهدف إلى مساعدة شركاء الأجهزة فى بناء نظاراتهم الغامرة، وفقًا لتقرير engadged.
ويتم الآن ربطه لاسلكيًا بجهاز كمبيوتر مضيف أو هاتف أو قرص مضغوط، وهو أرق بنسبة 40% على الرغم من تعبئة نظام Snapdragon XR2 الأحدث (إذا كان قديمًا قليلاً)، وأضف توزيعًا متوازنًا للوزن ويجب أن يكون الجهاز أكثر راحة بكثير من سابقه حتى لو لم يفز بأى جوائز أزياء.
وتحصل كل عين على شاشة عرض micro-OLED بدقة 1080 بكسل و 90 هرتز والتى يقال إنها تقضي على ضبابية الحركة، وسيكون لديك أيضًا حركة كاملة بست درجات من الحرية بفضل ثلاث كاميرات (اثنان أحادي اللون ولون واحد) بالإضافة إلى تتبع اليد مع التعرف على الإيماءات.
وتساعد WiFi 6E وBluetooth فى تبديل البيانات بسرعة مع الحفاظ على التأخر أقل من 3 ملل ثانية بين النظارات والجهاز المضيف.
ويمتلك عدد قليل من الشركات المصنعة حق الوصول إلى تصميم الواقع المعزز الجديد من Qualcomm ، ومن المفترض أن يأخذ المزيد منهم دورهم في غضون “الأشهر المقبلة”.
ولن تشترى هذه الأجهزة بالضبط كعميل يومى، ومع ذلك قد يؤدى ذلك إلى موجة من نظارات الجيل التالي التي لا تمانع في ارتدائها للألعاب أو العمل  حتى أنها قد لا تكون طموحة مثل بعض مشاريع الواقع المعزز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.