ذا بيست

صراع ثلاثى على ذا بيست.. ميسى يغازل الجائزة السابعة بأرقام خرافية.. 26 هدفًا × 45 لقاء سلاح محمد صلاح للتتويج الأول.. أرقام مذهلة تقرب ليفاندوفسكى من الأميرة.. والأرقام تحسم سباق الأفضل في العالم

كتبت\ميرفت مدكور

يستمر العد التنازلى لحفل جوائز “ذا بيست” المقرر إقامته فى سويسرا غدًا الاثنين، ويتم خلاله الإعلان عن أفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وشهدت القائمة النهائية للمرشحين تواجد الثلاثي محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، والبولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

طريقة التصويت

التصويت لجائزة ذا بيست شمل أصوات الجماهير، وكلا من قائدى ومدربى المنتخبات، إلى جانب أكثر من 300 صحفى وإعلامى بمختلف أنحاء العالم، حيث يحصل اللاعب على 5 نقاط حال تم اختياره فى المرتبة الأولى، و3 نقاط فى المرتبة الثانية، ونقطة واحدة بالمرتبة الثالثة.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة إلى 25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين، علما بأن التصويت قد انتهى يوم 10 ديسمبر الماضى، وتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين الثلاثة على كل الجوائز.

صراع ثلاثى على جائزة ذا بيست

محمد صلاح

يدخل محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني السباق متسلحًا بأرقام فردية مميزة خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى أغسطس 2021، وهي الفترة التي يتم من خلالها تقييم اللاعب وترشيحه للفوز بالجائزة.

وشارك محمد صلاح في 45 مباراة سجل خلالها 26 هدفا وصنع 6 أهداف، وحقق لليفربول 16 نقطة من أهدافه، وفاز بجائزة رجل المباراة 3 مرات، ولم يتوج بأي بطولة مع الريدز أو الفراعنة خلال تلك الفترة.

ليونيل ميسى

ويعد ليونيل ميسي أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، حيث حقق أرقامًا مميزة خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى أغسطس 2021 وهي الفترة التي يتم من خلالها تقييم اللاعب وترشيحه للفوز بالجائزة.

وشارك ميسي فى 57 مباراة سجل خلالها 37 هدفا وصنع 12 آخرين، وحقق 43 نقطة لفريقه من أهدافه، وفاز بجائزة رجل المباراة 33 مرة، وتُوج ببطولتي كوبا أمريكا وكأس ملك إسبانيا مع برشلونة قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

ليفاندوفسكى

ويعد روبرت ليفاندوفسكى أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، حيث حقق أرقامًا مميزة خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى أغسطس 2021 وهي الفترة التي يتم من خلالها تقييم اللاعب وترشيحه للفوز بالجائزة.

وشارك ليفاندوفسكي في 44 مباراة سجل خلالها 51 هدفا وصنع 8 أهداف وحقق لبايرن ميونخ 33 نقطة من أهدافه وفاز بجائزة رجل المباراة 16 مرة وتُوج ببطولة واحدة وهي الدوري الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.