أخبار عاجلة

فلسطين : الشخصيات المستقلة ترسل مذكرات دولية ضد الاستيطان

ارسل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة مذكرات عاجلة للمجتمع الدولي ضد الاستيطان.
واكد الاستاذ عيسى العملة عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ومنسق اللجنة الشعبية  
لمقاومة الجدار والاستيطان إن قرار كنيست الاحتلال يعمل على إضفاء مظهر قانوني يشرعن نهب وابتلاع الأرض الفلسطينية لصالح الاستيطان ويعتبر تحدي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي اتخذ قرارا قبل أسابيع معدودة بإدانة الاستيطان.
وطالب الأستاذ مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة الحكومة الفلسطينية برفع شكوى إلى المحكمة الدولية ضد هذا الانتهاك الواضح للقانون الدولي والمتمثل في مصادقة الكنيست الإسرائيلي بشرعنة المستوطنات في الضفة الغربية لأن الاستيطان يعتبر جريمة ومخالف للقانون الدولي.
وأكد الشيخ زياد ابوهليل عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية على ضرورة إنهاء الإنقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني لدعم جميع الملفات المقدمة ليس في المحكمة الدولية بل في البرلمان الأوروبي والمؤسسات الدولية.
وشدد الدكتور محمد الحداد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في السعودية ان قرارات الكنيست الإسرائيلي تحولت إلى مقبرة لسلطة القانون والشرعية الدولية بعد مصادقتها على قانون شرعنة المستوطنات مصادقة الكنيست الاسرائيلي على قانون شرعنة المستوطنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.