أخبار عاجلة

وثائق تكشف قواعد بن لادن لممارسة “العادة السرية”

كشفت وثائق متعلقة بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، عن رسالة وُجهت إلى أحد قياديي التنظيم في شمال أفريقيا، تحدث فيها عن قواعد “ممارسة المجاهدين للعادة السرية”.

ووضع بن لادن في رسالته التي وجدت بمقره السابق في أبوت أباد الباكستانية، قواعد صارمة على هذه الممارسة، وكتب رسائل إلى قياداته الإقليمية وضح فيها تلك القواعد.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، قالت الرسالة إن “الإخوة المجاهدين ينبغي ألا يُسمح لهم بممارسة العادة السرية إلا في الظروف القاسية فقط”.

وأضافت الرسالة التي تم الإعلان عنها من قبل مدير الاستخبارات الأمريكية، أنه “ليس لدينا اعتراض لقيام الإخوة بالعادة السرية في مثل هذه الظروف لأن هذه ظروف قاسية وقد وافق أسلافنا على هذا للمجتمع ونصحوا الشباب في وقت الفتح بالقيام بذلك، كما نصح الفقهاء بذلك عند الحاجة وليس هناك شك في أن الإخوة في حاجة شديدة لذلك”.

وكانت وثائق أشارت إلى هوس بن لادن بالمواد الإباحية بعد اكتشاف مخزون ضخم خلال الغارة على قاعدته من قبل فريق البحرية الأمريكية.

وعلى الرغم من وفاة بن لادن إلا أن ابنه حمزة قد تم وضعه على القائمة السوداء للإرهاب، فيما يظل تنظيم القاعدة يشكل تهديدًا للغرب.

ومن المتوقع أن يتولى حمزة السيطرة على التنظيم وسط تهديداته بالسعي للانتقام لموت والده أسامة بن لادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.