أخبار عاجلة

سلاح الجو الليبي يقصف مواقع جديدة للارهابيين في درنة

أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي، التابعة للحكومة المؤقتة، في بنغازي عن تنفيذ سلاح الجو غارات على عدة مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وأوضح بيان نشر في الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم السبت، أنه في ساعات الصباح الأولى “نفذ فريق رعد أم أي 17 سلسلة غارات جوية موجعة استهدفت تمركزات ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة درنة في كل من الميناء والمحكمة والكسارات والعمارات التركية”، بحسب بوابة الوسط الليبية.

وفيما أكد البيان أن الإصابات كانت مباشرة، شدد على أنه لا صحة للأخبار المتداولة التي تتناقلها مصادر تابعة لتنظيم القاعدة عن استهداف مدنيين، كما حذرت غرفة عمليات القوات الجوية سكان مدينة درنة من التواجد قرب مقار “الجماعات الإرهابية” بمسمياتها كافة، والتي تتبع تنظيم القاعدة.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء التضامن أن الغارات خلفت  عشرة جرحى من المدنيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المباني السكنية .

على صعيد آخر، تشن قوات عمليات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي تتخذ من طرابلس مقرًا لها، عمليات ضد تنظيم د اعش في مدينة سرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.