السعودية: 7000 جلدة لعصابة اغتصبت سيدة أمام زوجها وابنتها

أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة حكماً نهائياً يقضي بتعزير أربعة أشخاص بالسجن مدة إجمالية بلغت 52 عاماً و7000 جلدة، إثر إدانتهم بتشكيل عصابة وانتهاك حرمة المنازل في المحافظة واغتصاب سيدة أمام زوجها وابنتها.

وكان المدعي العام، وفقاً للصحيفة الرياض، قد وجّه اتهامات لأربعة أشخاص، 3 منهم سعوديون بينهم طالبان، ‏والرابع وافد سوداني بتكوين تشكيل عصابي والاعتداء على ‏منزلٍ بجدة، واغتصاب امرأة أمام زوجها وابنتها الصغيرة، وشربهم للمسكر، ‏وتكرار فعلهم ذلك للمرة الثانية‎.‎

ورفضت المحكمة قتل المتهمين بحد الحرابة لعدم ثبوت موجبه، كما رفضت المطالبة بقتلهم تعزيراً، وصرفت النظر كذلك عن جلدهم في حد المسكر، وذلك بعد نقض أحكام سابقة بحقهم، من محكمتي الاستئناف والعليا، وأعيد نظر القضية فصدر الحكم المذكور.

وتضمن الحكم سجن المتهم الأول 17 عاماً وجلده 2500 جلدة، وسجن الثاني والثالث 15 عاماً لكل منهما وجلدهما 1500 جلدة، وسجن الرابع 5 أعوام وجلده 1500 جلدة.

تفاصيل الجريمة
وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة قد وجهت اتهامها للمدانين الأربعة بالاعتداء على منزل مقيم، والتهجم بالضرب على صاحب المنزل، وتقييده بالأسلاك الكهربائية، وضرب زوجته واغتصابها أمامه وتمزيق ملابسها بالكامل.

كما تكررت حالة السطو للمرة الثانية من خلال حملهم سكيناً، والاعتداء على المنزل نفسه، وإشهار أحد المتهمين السكين على الشهود، وقيادته السيارة تحت تأثير المسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.