محافظ كفرالشيخ يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بمجمع المواقف…عقوبات رادعة حال مخالفة «تعريفة الركوب»

 
تابّع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، مدى انضباط والتزام سائقي الأجرة والميكروباص بالتعريفة الجديدة للمواصلات والتي تم إقرارها عقب تعديل أسعار الوقود، وذلك خلال جولة تفقدية، صباح اليوم الاثنين، بمجمع المواقف العمومى بمدينة كفرالشيخ ، للتأكد من إلتزام جميع السائقين على كافة الخطوط بتعريفة الركوب المقررة بعد التعديل، والتأكد من وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة على السيارات وعلى اللوحات الإرشادية داخل المواقف .
 
كما تفقد إحدى محطات الوقود للاطمئنان على مدى توافر المواد البترولية من السولار والبنزين وبيعها بالأسعار الجديدة للمواطنين ، واستمع المحافظ لعدد من السائقين والمواطنين لمعرفة مدى الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة التي أعلنت عنها المحافظة .
 
وأكد محافظ كفرالشيخ على تشديد الرقابة والإشراف المباشر على محطات الوقود وعدم السماح بظاهرة الجراكن ومتابعة الكميات الواردة لتلك المحطات وبيعها للأهالي، والعمل على تنظيم حملات مفاجئة من مفتشي مديرية التموين للمرور على جميع محطات الوقود على مستوى المحافظة لتحقيق الرقابة التموينية والمتابعة اليومية للوارد من مختلف الأصناف البترولية لضمان توزيعها بعدالة.
 
هذا وكانت المحافظة قد أعلنت عن التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة ، عقب زيادة أسعار الوقود، حيث تم زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات”السرفيس” 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة كفرالشيخ، لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه واحد والتاكسي العداد تكون بداية البنديرة بمبلغ جنيهان ثم بعد ذلك يتم حساب 75 قرشاً لأول كيلو متر ثم 50 قرشاً للكيلو الثانى و 25 قرش لكل كيلو متر بعد ذلك . 
 
قال اللواء السيد نصر، إن المحافظة اعتمدت زيادة في أسعار أجرة نقل الركاب ، بنسبة تتراوح بين 10-15%، بعد تحريك أسعار المحروقات يوم الخميس الماضي عقب اتخاذ الحكومة عدة اجراءات اقتصادية ضرورية .

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم وضع التسعيرة الجديدة على كل سيارة حتى يتعرف عليها المواطنين، مؤكدًا تطبيق عقوبات رادعة على السائقين الذين يخالفون تلك التعريفة ، وقيام لجان المرور بالتفتيش الدوري ومتابعة الإنضباط داخل جميع المواقف، ورصد أى تجاوزات من السائقين واتخاذ الاجراءات الفورية حيال المخالفين .
وأوضح ” المحافظ ” أنه تم حساب مقدار الزيادة وفقًا لطبيعة الطريق والمسافة التي تقطعها السيارة وكمية الوقود اللازمة لذلك بحيث لا يتأثر ربح السائق بزيادة أسعار الوقود .
 
وتتلقى غرفة عمليات المحافظة أي شكاوى خاصة بعدم الالتزام بالتعريفة الجديدة على الخط الساخن 114 ، والصفحة الرسمية للمحافظة على الفيس بوك ” كفرالشيخ نيوز “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.