أخبار عاجلة

محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة استعدادات العيد الوطنى بمشاركة جميع أجهزة المحافظة

عقد اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، ، بديوان عام المحافظة ،اجتماعاً موسعاً ضم جميع أجهزة المحافظة لمناقشة استعدادات العيد الوطنى لمحافظة كفرالشيخ فى الرابع من نوفمبر نسبةً الى انتصار معركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثى فى الرابع من نوفمبر عام 1956م ، ويحتفل به هذا العام فى الثالث من نوفمبر وللمرة الأولى تنقل الاحتفالات الى مدينة برج البرلس ” موطن وميدان المعركة ” ، حضره ” محمد الصيرة ” وكيل اول الوزارة _ السكرتير العام ، واللواء هشام هويدى قائد قوات الأمن ، ومساعدى المحافظ ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة .
استعرض محافظ كفرالشيخ استعدادات قطاعات المحافظة ، وايضاً اصدر تكليفاته بدور الادارات المحلية والمديريات والمصالح المختلفة ، قائلاً : الاحتفال بالعيد الوطنى لمحافظة كفرالشيخ هذا العام يسجله التاريخ وتتداوله وسائل الاعلام والتواصل ،وتفتخر به الاجيال من ابناء كفرالشيخ ، التى تذخر بأكبر المشروعات القومية وتحتل المرتبة الاولى على المستوى القومى فى انتاج الاسماك والزراعة ، والانتاج الحيوانى ، والالبان ، والغاز ، وقريباً بعد افتتاح محطة كهرباء البرلس تسجل الاولى فى انتاج الكهرباءعلى المستوى القومى .
واستعرض محافظ كفرالشيخ المشروعات الخدمية التى سيتم افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومى .
كما قال محافظ كفرالشيخ ان “كفرالشيخ ستظل عظيمة، وافتخروا ببلدكم، كلنا بنحبها ولا يبقى إلا أن نعمل ونأخذ الوقت المطلوب للعمل” .
حيث أنهت محافظة كفرالشيخ جميع استعداداتها للاحتفال باليوم الوطنى ، بتجهيز الطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق العامة، وتركيب أشكال جمالية بمدن المحافظة
وتزيين مدن المحافظة بالإضاءة والاعلام , وتزيين الاشجار ، إضافة إلى تكثيف عمال النظافة للمواقع السياحية والاثرية والترفيهية للحفاظ على النظافة، كما تم طباعة اللوحات الاعلانية بمناسبة اليوم الوطني للمحافظة .
وتتزين محافظة كفرالشيخ ، فى احتفالاتها بالعيد القومى، بباقات من الزهور، والكرنفالات التى ينتظرها المواطنون كل عام، احتفالا بميدنتهم عروس الدلتا .
كما يتم تزيين مبنى المحافظة بالإضاءة الجمالية، وتزيين ميادين الاحتفالات وتركيب الأعلام على الطرق الرئيسية لمدخل المدن ، وتنفيذ اللوحات التي تتضمن العبارات الوطنية بهذه المناسبة.
ووكلف المحافظ بتكثيف أعمال النظافة إضافة إلى تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية ومحال السلع الاستهلاكية .
هذا الحدث الوطني الذي يمثل أهمية خاصة لجميع ابناء المحافظة
من المقرر مشاركة القوات المسلحة والقوات البحرية، فى الاحتفال بفرقتها الموسيقية العسكرية والعروض البحرية، بينما تشارك الشرطة بالتأمين، وتنتهى الاحتفالية بتكريم العاملين المتميزين بجميع مراكز المحافظة والإدارات المختلفة.
إقامة مسرح لعروض فرق الفنون الشعبية لإدخال الفرحة على شعب كفرالشيخ ، وحضور الأهالى الاحتفال بالأعلام، سواء أعلام كفرالشيخ أو علم مصر، وتعليقها على المنازل، حيث من المقرر أن تتزين كافة المصالح الحكومية بالأعلام، وينتهى الاحتفال بموكب الزهور، يوم الخميس.
وتشمل خطة المحافظة فى الاحتفال مشاركة شبابية مكونه من المئات من الشاب بالمحافظة، من اتحاد طلاب جامعة كفرالشيخ وفرقة الكشافة بالجامعة، والشباب والرياضة والتربية والتعليم ، وتقديم عروض فنية.
فيما يقدم قصر الثقافة بكفرالشيخ مساء الاحد احتفالية ثقافية تضم تاريخ المحافظة وفقرات فنية وشعرية بحضور المثقفين والأدباء وأهالي المحافظة، كنوع من المشاركة للجماهير في الاحتفال.
وتقدم مراكز اعلام المحافظة ندوات وحلقات نقاشية حول تاريخ المحافظة والمشروعات التي تنشئها المحافظة، المشكلات التي تواجه المحافظة وسبل حلها.
فيما يشارك رؤساء مجالس المدن المواطنين الاحتفال ، بمشاركة قصور الثقافة بالمدن حيث يتم عرض فقرات فنية وتعزف الموسيقى الأغاني الوطنية لإشعار المواطنين بالفرحة وإلهاب حماسهم.
وينطلق موكب الزهور، وذلك فى إطار الاحتفالات بالعيد القومى لمحافظة كفرالشيخ .
وكلف محافظ كفرالشيخ بتكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات وخاصة منافذ بيع اللحوم من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء، علاوة على التأكد من سلامة المعروضات كافة من اللحوم وباقى السلع ومطابقتها للمواصفات، والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال الاستغلال للمواطنيين ومنع أى تجاوزات من أجل رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين.
وتابع محافظ كفرالشيخ وقال انه لن يُسمح بأى حال من الأحوال بالتلاعب بقوت المواطنيين أو المساس بأسعار السلع ، وتقرر تشكيل فرق حملات ومجموعات رقابية تضم الأجهزة المعنية والأمنية كافة بجميع قطاعات المحافظةوتوابعها ومنع حدوث أى أزمات.
وأكد محافظ كفرالشيخ انه تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة لتلقى شكاوى المواطنين.
جدير بالذكر أن محافظة كفرالشيخ ، استعدت للاحتفال بالعيد القومى لها، بتطوير طريق الكورنيش وكافة الميادين وزيادة المسطحات الخضراء، وإنارة وتخطيط الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.