الحريري يعلن دعمه ترشيح ميشيل عون لرئاسة لبنان

أعلن رئيس تيار المستقبل اللبناني النائب سعد الحريري، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، عن تأييده ترشيح ميشيل عون رئيسا للبنان، مؤكدا أن عون سيكون رئيسا لجميع اللبنانيين.

وصرح سعد الحريري، في كلمة له من بيت الوسط، أن “الوضع في لبنان خطر جدا وينذر بحرب أهلية”، مؤكدا أنه كان قد حذر “مرار وتكرارا من مخاطر الفراغ الرئاسي وضرورة العمل لحماية لبنان من تداعياته”.

وقال الحريري “إلى متى سنبقى قادرين على حماية لبنان من نيران المنطقة في حال استمرار الفراغ الرئاسي؟”، مضيفا أن الخيارات السابقة لم تأت برئيس وبقي العماد عون الخيار الأخير خصوصاً مع تبني “القوات” ترشيحه.

وكانت مصادر سياسية قالت، الأربعاء، إن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري يعتزم تأييد تولي عون منصب الرئاسة الشاغر، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.

وذكرت المصادر السياسية أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تولي عون الحليف السياسي لجماعة حزب الله رئاسة الدولة بينما يصبح الحريري رئيسا للوزراء للمرة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أنه نتيجة للصراع السياسي، فإن منصب الرئيس اللبناني ظل شاغرا منذ عامين ونصف العام، علما بأن منصب الرئيس في لبنان مخصص للمسيحيين الموارنة ضمن نظام لتقاسم السلطة بين الطوائف.

هذا ومن المقرر عقد الجلسة البرلمانية المقبلة لانتخاب رئيس في 31 أكتوبر/تشرين الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.