لاحديث يعلو فى النادى الأهلى فوق مباراة المريخ السودانى والمقرر لها عصر السبت المقبل بالسودان، وضرورة الفوز فيها لضمان الصعود إلى دور الثمانية الأفريقى، باعتبار أن الخروج بالثلاث نقاط سيحسن من موقف الفريق الأحمر فى المجموعة، فى رحلة الصعود لربع نهائى البطولة والحفاظ على لقب دورى أبطال أفريقيا خاصة بعدما حقق الفريق فوزاً عريضاً خارج الديار على فيتا كلوب فى الكونغو بثلاثية نظيفة صعد به للمركز الثانى فى ترتيب المجموعة خلف سيمبا التنزاني ، ويواجه المارد الأحمر صعوبات عديدة فى مواجهة المريخ السودانى نستعرضها فى السطور التالية..

المباراة خارج الأرض وذكريات موقعة الهلال 

يمثل إقامة مباراة المريخ السودانى على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم صعوبة شديدة للمارد الاحمر، لاسيما فى ظل الصعوبة المعروفة عن مواجهات الأندية المصرية مع نظيرتها السودانية وكان أخرها مباراة الأهلى مع الهلال السودانى بالنسخة السابقة من دوري الأبطال الأفريقى والذى نجح المارد الاحمر فى الخروج منها متعادلا وسط أجواء صعبة للغاية يخشى من تكرارها فى مباراة السبت.

الفرصة الأخيرة لبطل السودان 

ويزيد من صعوبة مباراة الأهلى والمريخ كونها الفرصة الاخيرة لبطل السودان ففى حالة خسارته سيودع البطولة بشكل رسمى حيث انحصرت المنافسة فى هذه المجموعة بين المارد الاحمر وسيمبا التنزانى على تأشيرة الصعود لدور الثمانية الافريقى.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر فريق سيمبا التنزاني ، في المقابل، يأتي كل من فيتا كلوب بطل الكونغو في الترتيب الثالث برصيد أربع نقاط وأخيرًا المريخ برصيد نقطة.

الغيابات تحاصر كتيبة موسيمانى 

وتحاصر الاهلى غيابات عديدة فى مباراة المريخ السودانى تثير مخاوف الجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى حيث يغيب عن الاهلى فى رحلة السودان كل من محمود كهربا بسبب عقوبة الإيقاف التى تم توقيعها على اللاعب، على خلفية مشادته مع بيتسو موسيمانى، بجانب علي معلول ومحمود وحيد وحمدي فتحي ومحمد محمود وكريم نيدفيد ومحمود متولى، الذين يعانون من الإصابات المختلفة.

حمدى فتحى أمامه شهرين  بينما عودة محمد محمود خلال 3 أسابيع، كريم نيدفيد سينضم للتدريبات بعد عود البعثة من المريخ، أما محمود متولي فعودته يتبقى عليها بين 3 إلى 4 أسابيع وهى نفس الفترة التى ينتظرها محمود وحيد للتعافى، فيما يعود معلول فى 16 أبريل المقبل.

وتضم قائمة الاهلى لمواجهة المريخ كل من محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر ابراهيم ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات واليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير.

الاجهاد يصيب الدوليين من كثرة السفر 

تعانى العناصر الدولية فى صفوف الأهلى من إجهاد كبير جراء كثرة السفر مع المارد الاحمر ومنتخب مصر، لاسيما أن الفريق يعج باللاعبين الدوليين وهم محمد الشناوي وعمرو السولية ومحمد شريف وياسر إبراهيم ومحمد مجدي أفشة ومحمد هاني بصفوف المنتخب الاول العائد من رحلة كينيا بنيروبى ثم مواجهة جزر القمر بالقاهرة بجانب عناصر المنتخب الاوليمبى وهم طاهر محمد طاهر  وأحمد رمضان بيكهام ، وأكرم توفيق وصلاح محسن ومصطفى شوبير فضلا عن المحترفين الأجانب المالى أليو ديانج والكونغولى والتر بواليا.