تعد جائزة بوشكاش هى الأفضل فى تاريخ الريدز خلال رحلة الفرعون المصري محمد صلاح مع ناديه، حيث توج اللاعب عام 2018 باللقب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما سجل هدفاً رائعاً فى مرمى إيفرتون في الدوري الإنجليزي.


يأتي ذلك قبل ساعات من المباراة المرتقبة التى ستجمع بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد على ملعب "الأنفيلد" فى السابعة والنصف مساءً ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر البريميرليج.


وتنافس محمد صلاح وقتها مع تسعة أهداف أخرى من أجل الفوز بالجائزة، كان أبرزها هدف كريستيانو رونالدو فى شباك يوفنتوس، وجاريث بيل فى ليفربول.


وبات محمد صلاح أول لاعب عربي وأفريقي يتوج بجائزة بوشكاش التي استحدثت عام 2009

 

واختار الفيفا الأهداف العشرة ثم فتح الباب أمام الجماهير من أجل اختيار الهدف الأفضل للفوز بالجائزة.


ويتصدر الفرعون المصري محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ساعات من المباراة المرتقبة التي ستقام بين ليفربول ضد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد التي يستضيفها ملعب "الأنفيلد" فى السابعة والنصف من مساء غدا السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر البريميرليج.


وكشفت الأرقام حجم القوة والندية بين مهاجمي ليفربول ضد إيفرتون كل من محمد صلاح هداف البريميرليج ونظيره دومينيك كالفيرت لوين قبل ديربي الميرسيسايد حيث يمني الثنائي أنفسهما للتسجيل في اللقاء والحفاظ على حظوظهما في نيل لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويرصد  آخر أهداف محمد صلاح ضد ايفرتون في الدوري الإنجليزي:


فيما تنتظر المباراة مواجهة نارية خارج الخطوط بين يورجن كلوب المدير الفني للفريق الذي رفض الاعتراف بالانكسار وطالب لاعبيه بضرورة العودة الى ذاكرة الفوز التي سبق وأن حقق على إثرها لقب البريميرليج الموسم الماضي، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ايفرتون الذي تلقى خسارة هو الآخر بثلاثة أهداف مقابل هدف فلا المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "جوديسون بارك".


وانفرد محمد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا، بعد أن سجل في الجولة الـ24 من البريميرليج التي أسدل الستار عليها مساء الاثنين، وهو هدف فريق ليفربول الوحيد في مرمى ليستر سيتي السبت، ليبتعد بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه نجم مانشستر يونايتد برونو فرنانديز.


كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 23 هدفا مع ليفربول بجميع البطولات الموسم الحالي 2020-2021، من بينها 17 هدفا في البريميرليج، و3 في كأس الاتحاد الإنجليزي، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب في ليفربول منذ إيان راش في موسم 1984-85 يسجل أكثر من 20 هدفا في أربعة مواسم متتالية.