أعلن الحساب الرسمي لدوري أبطال أفريقيا عن التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والذي شهد غياب تام للاعبي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك وسط تواجد لثلاثي النادي الأهلي جونيور أجايي وأليو ديانج ومحمد هاني.


وحقق الأهلي أفضل انطلاقة له في دور المجموعات الإفريقي بعد التغلب على المريخ بثلاثية نظيفة، باعتباره النتيجة الأكبر بتاريخ الأهلي في اللقاءات الافتتاحية بدور المجموعات الإفريقي، وأيضا تعد النتيجة هى الأكبر فى جميع مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات.


بينما وقع لاعبو الزمالك في فخ التعادل السلبي امام مولودية الجزائر في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.


وجاء تشكيل دوري أبطال أفريقيا في الجولة الأولى كالتالي..

 حراسة المرمى: عبد القادر صالحي (مولودية الجزائر)

خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي) - معوض حداد (مولودية) - موسى ليبوسا (صن داونز) - شمس الدين نساخ (شباب بلوزداد)

خط الوسط: جويل جاهويدي (مازيمبي) - أليو ديانج (الأهلي) - مساسي أوبينزا (فيتا كلوب)

خط الهجوم: جونيور أجايي (الأهلي) - جبريل صلاح (تونجيث) - أوكانسي مانديلا (حوريا كوناكري)

 
في سياق متصل، أعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" فوز النيجيري جونيور أجايى مهاجم الأهلى بجائزة أفضل لاعب في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد مشاركته في فوز القلعة الحمراء، بثلاثية نظيفة على المريخ السودانى، ليلة الثلاثاء الماضية.
 
نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الافريقى لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تغريدة، جاء فيها: " جونيو أجايى لاعب الأهلى هو أفضل لاعب في الأسبوع،  لأدائه المذهل ضد المريخ!، استمتع بأفضل حركات النيجيري خلال اللقاء"، ونشرت الصفحة  لأفضل مشاركات اللاعب في اللقاء.