·         غلق طريق الإسكندرية الصحراوى بسبب الشبورة

·         غلق طريق العلمين الصحراوى لوجود شبورة كثيفة منعًا للحوادث

·         شبورة كثيفة على طرق كفر الشيخ تحجب الرؤية

·         المرور تغلق الطريق الدولى دمياط - كفر الشيخ لوجود شبورة كثيفة

·         شبورة متوسطة بطريق الزقازيق القاهرة

 

أغلقت إدارة مرور الإسماعيلية، طريق "الإسماعيلية – القاهرة" ومحور 30 يونيو، وكذلك طريق "الإسماعيلية – بورسعيد"، بسبب الشبورة المائية الكثيفة، التى تتواجد بشكل كثيف على جميع الطرق المؤدية إلى الإسماعيلية والقاهرة.

وأهابت إدارة المرور فى محافظات القناة الثلاث "الإسماعيلية والسويس وبورسعيد"، قائدى السيارات المسافرين على طريق "بورسعيد- الإسماعيلية"، ومحور 30 يونيو، والمسافرين على محور 30 يونيو والقادمين من السويس والعين السخنة إلى الإسماعيلية وبورسعيد، وبالانتظار وعدم القيادة إلى الطريق لحين زوال الشبورة وإعادة فتح الطرق مرة أخرى، نظرًا لوجود شبورة مائية كثيفة، وحرصًا على سلامة المواطنين.

وأصيب 55 عامل، فى حصر مبدئى لحادث بين تصادم 3 أتوبيسات، بطريق "الإسماعيلية – الزقازيق"، بسبب الشبورة المائية الكثيفة على الطريق، حيث كانت تقل عمال شركة الاستثمار بالإسماعيلية، ما أدى إلى تصادم أتوبيس فى شجرة على الطريق، بينما سقط الآخر بترعة الإسماعيلية، وهرب الأتوبيس الثالث عقب الحادث.

على الفور، دفع مرفق إسعاف الإسماعيلية، بقيادة الدكتور حسن درويش، بكافة سيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية لتلقى العلاج، والذى يعمل مستشفى طوارئ بعد غلق المستشفى العام بالإسماعيلية وتحويله إلى مجمع طبى، ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة.

 

وقال مصدر بمرفق إسعاف الإسماعيلية، إن عدد المصابين الذين تم نقلهم بمعرفة الإسعاف 55 عاملا حتى الآن، بينما قال مصدر طبى بمستشفى الصدر بالإسماعيلية، إن عدد المصابين بالحادث داخل المستشفى حتى الآن 65 مصابا.

 

تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الدكتور حسن درويش، مدير مرفق إسعاف الإسماعيلية، يفيد، بوقوع حادث بين تصادم أتوبيسين، بطريق "الإسماعيلية – الزقازيق" بسبب الشبورة المائية الكثيفة على الطريق، وإصابة 55 عاملا حتى الآن حسب الحصر المبدئى للحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية، لتلقى العلاج، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات ومدمات بالجسم، وكسور، ويواصل الإسعاف نقل المصابين.

 

وأكد مصدر طبى بمستشفى الصدر بالإسماعيلية، أن جميع المصابين حالتهم مستقرة، وتنوعت الإصابات بين كدمات وسحجات ومدمات بالجسم، وكسور.

 

أجرى " من على طريق "الإسماعيلية - القاهرة، لمتابعة حالة الطقس، والشبورة المائية على الطريق، بعد أن قررت إدارة مرور الإسماعيلية، غلق طريق "الإسماعيلية – القاهرة" ومحور 30 يونيو كذلك طريق "الإسماعيلية – بورسعيد"، بسبب الشبورة المائية الكثيفة، التى تتواجد بشكل كثيف على جميع الطرق المؤدية إلى الإسماعيلية والقاهرة.

 

وقررت إدارة مرور الإسماعيلية، فتح  طريق "الإسماعيلية – القاهرة" ومحور 30 يونيو وكذلك طريق "الإسماعيلية – بورسعيد"، بعد زوال  الشبورة المائية الكثيفة، التى تواجدت بشكل كثيف على جميع الطرق المؤدية إلى الإسماعيلية والقاهرة.

ارتفع عدد مصابى حادث تصادم 3 أتوبيسات، بطريق "الإسماعيلية – الزقازيق"، بسبب الشبورة المائية الكثيفة على الطريق إلى 65 مصابا، حيث كانت تقل عمال شركة الاستثمار بالإسماعيلية، ما أدى إلى تصادم أتوبيس فى شجرة على الطريق، بينما سقط الآخر بترعة الإسماعيلية، وهرب الأتوبيس الثالث عقب الحادث.

 

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور طريق الإسكندرية الصحراوي لوجود شبورة، وأهابت قائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا علي سلامتهم.

 

وشهدت محاور القاهرة والجيزة، أمس الثلاثاء، خلال الذروة الأولى للزحامات ظهور كثافات مرورية متحركة، بالتزامن مع توجه الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكبارى والمحاور الرئيسية.

 

جهزت الإدارة العامة للمرور، غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالى، بعد توقعات الارصاد الجوية بظهور شبورة كثيفة، وتعمل غرفة العمليات تحت رئاسة اللواء محمود عبد الرازق ، مدير الإدارة العامة للمرور، ستنسق مع كل إدارات المرور بالمحافظات، فى إطار خطة مرورية كبيرة لمواجهة إثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير.

 

وقررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية ،إغلاق طريق العلمين الصحراوى لوجود شبورة مائية تعيق الرؤية امام قائدى السيارات، منعا لوقوع الحوادث المرورية.

 

كما شهدت مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ شبورة مائية كثيفة، أدت إلى حجب الرؤية وغطت سماء المحافظة، مما دفع إدارة المرور لمناشدة المواطنين بتوخي الحذر لمنع وقوع حوادث والحفاظ على أرواحهم، وخاصة على الطرق الرئيسية ومنها الطريق الدولي الساحلي وروافده وطريق كفر الشيخ القاهرة الزراعي.

 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، الطريق الدولى الساحلي القادم من دمياط اتجاه كفر الشيخ، بالتنسيق مع إدارة مرور دمياط وكفر الشيخ، لوجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعا لوقوع الحوادث المرورية.

 

كما قدم عن حالة الطقس، وموقف الشبورة المائية والسيولة المرورية وحالة الطرق، إذ شهد طريق الزقازيق القاهرة سيولة مرورية، مع وجود  شبورة مائية متوسطة بالطرق المؤدية إلى المحافظات المختلفة.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، بارد على جنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، والإسماعيلية الصغرى 13 والعظمى 26، وبورسعيد الصغرى 15 العظمى 21، السويس الصغرى 13 والعظمى 25، والزقازيق الصغرى 13 والعظمى 25، ودمياط الصغرى 14 والعظمى 21.