يعد الكريب بالشيكولاتة والموز واحدًا من أصناف الحلوى الفرنسية الشهية والمختلفة عن المطبخ المصرى، والتى تتميز بخفتها وهو عبارة عن عجينة خفيفة، ويمكن تحضيرها بسهولة وبمكونات بسيطة، كما يمكنك تغيير الحشوات وفقًا لما تفضلينه أنت وعائلتك، وتعتبر الشيكولاتة والموز الحشوات الأبرز والأشهى له، والتى تضيف للكريب طعما لذيذا، ويمكنك تقديمه كوجبة إفطار لذيذة لأطفالك، وإذا كنتِ من محبى الكريب، إليك طريقة عمل الكريب بحشوة الشيكولاتة والموز بخطوات سهلة وبسيطة، وفقا لموقع "all recipes":

- المكونات:


 

- عجينة الكريب:


 

- نصف كوب حليب كامل الدسم

- ملعقة ونصف كبيرة زبدة مذابة

- صفار بيضة

- ملعقة صغيرة فانيليا

- ملعقة  كاكاو

- 2 ملاعق كبيرة سكر الحلويات

- كوب دقيق أبيض

مكونات صلصة الشيكولاتة:


 

- نصف ملعقة كبيرة زبدة

- ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم

-  ملعقة طعام كاكاو

- ملعقتان كبيرتان سكر 

- 2 حبة موز ناضجة مقطعة إلى شرائح

طريقة عمل الكريب بالشيكولاتة والموز:


 

الخطوة 1


 

في وعاء متوسط، اخلطي نصف كوب من الحليب وملعقة ونصف كبيرة من الزبدة المذابة وصفار البيض والفانيليا، ثم اخفقي ملعقة كبيرة من الكاكاو في السائل حتى تمتزج تمامًا.

بعد ذلك، اخفقي 2 ملاعق كبيرة من السكر حتى تمتزج المكونات جيدًا، ثم اخفقي الدقيق تدريجياً حتى يتجانس تماماً، وضعيه جانبا.

 

الخطوة 2


 

ذوبى نصف ملعقة كبيرة زبدة في قدر على نار خفيفة، وضيفى ملعقة كبيرة من الحليب في الزبدة المذابة، ثم أضيفى ملعقة كبيرة كاكاو و 2 ملعقة كبيرة سكر، وضعيهم على نار منخفضة جدا للتدفئة.

الخطوه 3


 

رشى مقلاة غير لاصقة أو مقلاة كريب بنقطة زيت، ثم سخنيها على نار متوسطة، صبى حوالي ربع كوب من الخليط على المقلاة، وحركيها لتشكيل قرص رفيع جدًا، واطهيه لمدة دقيقتين، واقلبيه على الجانب الآخر، واتركيه  لمدة دقيقة أخرى.

الخطوة 4


 

ضعى الكريب على طبق، وضيفى ربع كمية الموز مقطّع إلى شرائح، واضيفى صوص الشوكولاتة فوق الموز، ثم قومى بلف الكريب أو طيه ورشه بسكر الحلويات، كررى الخطوتين 3 و 4، و قدمي الكريب دافئًا.