كشف موقع روسيا اليوم، عن أن الدكتورة نوريا ديانوفا أخصائى التغذية العلاجية في روسيا، أكدت أنه لا يجب تناول الأطعمة المطهية مع اللبن، في وجبة الفطور، عندما تصل حرارة الجو إلى 30 درجة مئوية.

العصيدة المحتوية على الصميد

العصيدة المحتوية على الصميد

وقالت، إن حرارة الجو في وسط روسيا، تصل لــ 30 درجة مئوية في الوقت الراهن، وفي مثل هذه الظروف، يجب تغيير النظام الغذائي.



وأضافت ديانوفا: "من المهم، عدم تناول عصيدة السميد" المحتوية على دقيق السميد واللبن"، لأن الجسم يمتصها بسرعة، ولهذا السبب، سيشعر المرء بسرعة بالرغبة في تناول الطعام مجددًا، رغم تناوله القدر الكافي من الطعام".

اطباق من العصيدة

اطباق من العصيدة

وأوضحت أنه يجب تعديل النظام الغذائي وفقًا لحالة الطقس، في درجات حرارة الجو المرتفعة، لا يحتاج الشخص عادة إلى الكثير من الطعام كما هو الحال في الظروف العادية.



وقالت: "يتم استخدام أي نوع آخر من الحبوب الذى يتم هضمه بشكل أبطأ قليلاً من عصيدة السميد، وبالتالي يشعر المرء بالشبع لفترة أطول".

العصيدة

العصيدة

وشددت الخبيرة، على عدم استخدام اللبن عند تحضير العصيدة، لأن الحليب في الصيف يفسد بسرعة وقد يؤدي للتسمم، من الأفضل تحضيرها باستخدام الماء، لكن عند تحضير العصيدة بالماء يجب إضافة الفواكه والثمار.



وتابعت ديانوفا: "الآن موسم الفواكه الطازجة، لذلك يجب استخدامها، بدلا من المجففة، حيث إن استخدام الفواكه والثمار الطازجة يعطى حلاوة طبيعية، وهي مثالية مع العصيدة المحضرة من دقيق الشوفان".