أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، هولندا تمدد حظر التجول الليلى حتى منتصف مارس المقبل، وسجن أحد أقارب الملكة إليزابيث 10 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسى، بالإضافة إلى استئجار رئيس الأرجنتين لطائرة ميسى لإجراء زيارة إلى المكسيك.

وإلى التفاصيل..

 

انفجار كبير يهز تكساس الأمريكية بسبب تصادم شاحنة بقطار محمل بالبنزين

أفادت شبكة "ABC" الأمريكية، بوقوع انفجار وحريق كبيرين وسط مدينة تكساس إثر حادث اصطدام شاحنة بقطار محمل بالفحم والبنزين، وقالت السلطات إن شاحنة من نوع "قاطرة ومقطورة" وقطار شحن اصطدما فى كاميرون بوسط تكساس، ما تسبب فى انفجار وحريق كبيرين بحسب "روسيا اليوم".


وأضافت أنه تم إخلاء المنازل فى المنطقة المجاورة للحريق، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات.

وأكد قاضى مقاطعة ميلام ستيف يونج أن الشاحنة اصطدمت بالقطار، ما تسبب فى خروج 14 عربة من القطار عن مسارها، وقال ضابط الشرطة فى مقاطعة ميلام كريس وايت، مضيفا أن القطار كان يحمل الفحم والبنزين، ما تسبب فى نشوب الحريق الكبير.


انفجار تكساس (2)

انفجار تكساس


وأضاف أن الجزء الخلفى من القطار يحتوى على مواد خطرة لكنها لم تتسرب، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك تهديد فى هذه المرحلة.

انفجار تكساس

انفجار تكساس

 

تصاعد الأدخنة

تصاعد الأدخنة

 

جانب من الانفجار

جانب من الانفجار


ارتفاع قتلى تمرد 3 سجون فى الإكوادور إلى 67 شخصًا على الأقل

أعلنت شرطة الإكوادور ارتفاع عدد القتلى إلى 67 قتيلا على الأقل خلال تمرد فى ثلاثة سجون، وقبلها أعلنت الشرطة الإكوادورية عن مقتل 50 شخصا على الأقل خلال تمرد فى ثلاثة سجون بالبلاد، وفقا لمصادر إعلامية، وشهدت مدن الإكوادور انتشارا أمنيا مكثفا، إثر انتشار أنصار المرشح الرئاسى ياكو بيريز فى الشوارع، وذلك فى أعقاب إعلان منافسه أندريس أراوز فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت مؤخرا.
 

تأهب أمنى بالإكوادور

تأهب أمنى بالإكوادور

يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه تقارير إعلامية أن الانتخابات ستعاد فى أبريل المقبل بسبب فشل المرشحين فى الحصول على 40% من الأصوات.

 

رئيس الأرجنتين يستأجر طائرة ميسى لإجراء زيارة إلى المكسيك

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية فى تقرير لها أن الرئيس الأرجنتينى ألبيرتو فرنانديز استأجر طائرة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم وقائد برشلونة الإسبانى، فى زيارة له إلى المكسيك، وحسب الصحيفة الإسبانية فقد كلف استئجار مصالح الرئاسة الأرجنتينية لطائرة ميسى الخاصة التى تلبى متطلبات الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، فى زيارة إلى المكسيك دامت أربعة أيام مبلغ 160 ألف دولار، بحسب "روسيا اليوم".


ميسى

واشترى ميسى هذه الطائرة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2018 بـ15 مليون دولار، وحسب صحيفة "دوبلى أماريلا" الأرجنتينية، فإن طائرة ميسي الخاصة من نوع "جولف ستريم V" صنعت فى عام 2004، إلا أن ميسى أضاف إليها العديد من الكماليات، وتحتوى من الداخل على 16 مقعدا و8 أسرة للنوم وحمامين ومطبخين.


وأشارت الصحيفة أنه تنفيذا لطلب من ميسى تم كتابة رقم 10 فى مؤخرة الطائرة إضافة لاسمه على الهيكل الخارجى، وعلى سلم الطائرة طبع اسم ليو إضافة لاسم زوجته أنتونيلا وأسماء أبنائه الثلاثة تياغو وسيرو وماتيو.

 
 

سجن أحد أقارب الملكة إليزابيث 10 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسى

حكم على أحد أقارب الملكة إليزابيث الثانية بالسجن لمدة 10 أشهر بتهمة الاعتداء الجنسى، على امرأة تبلغ من العمر 26 عاما في فبراير 2020، خلال تواجدهما فى قلعة جلاميس في إسكتلندا، كما قررت المحكمة وضع سيمون باوز ليون (34 عاما)، الإيرل الحالي لستراثمور وكينغهورن، فى سجل مرتكبى الجرائم الجنسية لمدة 10 سنوات بحسب "سى إن إن"، وكان قريب الملكة قد أقر بذنبه في جلسة استماع سابقة بالاعتداء الجنسى على المرأة.


3366600

سيمون باوز ليون

بينما أوضحت المرأة التي بقيت هويتها مجهولة أنها كانت تحضر حدثا اجتماعيا لمدة ثلاثة أيام فى القلعة، وعندما ذهبت إلى غرفتها للنوم، لحق بها باوز ليون وهو فى حالة من الثمالة، عند نحو الساعة 1:20 صباحا ومن ثم دفعها إلى السرير واعتدى عليها.

 

هولندا تمدد حظر التجول الليلى حتى منتصف مارس المقبل

مدد رئيس الوزراء الهولندى مارك روته حظر التجول الليلي المفروض لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) حتى منتصف مارس المقبل لكنه أعلن عن قرارات جديدة لتخفيف قيود الإغلاق في البلاد، وفي مؤتمر صحفي عقده في مدينة (لاهاي)، أعلن روته عن استئناف عمل المدارس الثانوية في هولندا ابتداءً من مطلع مارس المقبل، بحسب" واس"، وتسمح القرارات التي أعلن عنها روته بفتح المتاجر ابتداءً من الثالث من مارس لكن بمواعيد مسبقة، مُشدداً على ارتداء أقنعة الوجه والعمل من المنزل واجراء فحص كورونا.
 
هولندا

يأتى ذلك مع إعلان المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا تسجيل 29977 إصابة جديدة و418 وفاة بالفيروس خلال أسبوع ما يرفع إجمالي المصابين بهذا الفيروس إلى 1064598 شخصاً والمتوفين بسببه إلى 15343 آخرين.
 


الأمم المتحدة: أكثر من 116 ألفا إجمالى حالات النزوح فى مأرب باليمن

أعلنت الأمم المتحدة عن نزوح 8 آلاف شخص فى اليمن خلال الأسابيع الأخيرة، جراء المعارك الدائرة للأسبوع الثالث بين الجيش اليمني التابع للحكومة وحركة "أنصار الله" الحوثية في مأرب، وقالت المنظمة الدولية للهجرة، في بيان على موقعها إن "الأعمال القتالية المتزايدة فى محافظة مأرب اليمنية أدت إلى نزوح 8 آلاف شخص في الأسابيع الأخيرة، ما رفع إجمالى حالات النزوح فى تلك المنطقة من البلاد إلى أكثر من 116 ألف شخص"، بحسب "واس".


نازحين - أرشيفية

وأضافت: "يقدر شركاء العمل الإنسانى أن 385 ألف شخص قد ينزحون أيضا، إذا ما استمرت الخطوط الأمامية بالتحول، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الأشخاص الآخرين الموجودين في مدينة مأرب ذاتها والذين قد يتضررون من القتال"، وتابعت: "يحذر الشركاء من أن هذه التطورات قد تضغط على الموارد الإنسانية لدرجة تتعدى قدرات الفرق الموجودة في تلك المناطق حاليا".