تعاني العديد من النساء من حب الشباب أثناء الحمل، خاصة خلال الأشهر الأولى، ما يجعلها تشعر بالانزعاج والقلق، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية لحب الشباب بعد الولادة، من خلال اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية لحب الشباب بعد الولادة:  خل التفاح 

فوائد خل التفاح عديدة منها التخلص من حب الشباب وذلك من خلال خلط مقدار من خل التفاح الخام غير المصفى مع ثلاثة مقادير من الماء المقطر، ثم غمس كرة قطنية بمزيج خل التفاح ووضعها على مناطق حب الشباب، ولكن من المهم تخفيف خل التفاح بالماء المقطر حتى لا يسبب حروق، وفي حالة حدوث جفاف مفرط بالبشرة يجب إيقاف هذه هذه الوصفة، وبعد وضع الخل يجب الانتظار لبضع دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

وصفة صودا الخبز لعلاج حب الشباب بعد الولادة

فوائد صودا الخبز عديدة منها التخلص من حب الشباب من خلال  خلط 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 ملعقة كبيرة من الماء، ووضع المزيج على حب الشباب، والانتظار حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء.

وصفة الفواكه الحمضية لعلاج حب الشباب بعد الولادة

يساعد حمض ألفا هيدروكسي الموجود في الحمضيات مثل الليمون، على التخلص من حب الشباب وتفتيح المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال عصر عصير الليمون ووضعه مباشرة على حب الشباب من خلال غمس كرة قطنية في المزيج والانتظار لمدة 10 دقائق حتى تجف، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

وصفات لحب الشباب بعد الولادة

وصفات لحب الشباب بعد الولادة

وصفة العسل لعلاج حب الشباب بعد الولادة

يحتوى العسل على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، تساعد على علاج حب الشباب من خلال شطف الوجه بالماء الدافىء، ثم وضع العسل مباشرة على المناطق المصابة، وتركه لمدة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء.

وصفات طبيعية لحب الشباب بعد الولادة

وصفات طبيعية لحب الشباب بعد الولادة

زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب بعد الولادة 

يحتوى زيت جوز الهند على  خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد على علاج حب الشباب بعد الولادة من خلال وضع زيت جوز الهند البكر قبل النوم، ثم غسل الوجه بالماء عند الاستيقاظ من النوم.